رجل الأعمال الاردني ابراهيم ابو زايد يشارك بمؤتمر الاتحاد الدولي للشحن في بيروت - صور

10 تموز 2019
102 مرات

 

عكاظ الاخبارية :

بيروت - شارك رجل الأعمال الاردني ابراهيم ابو زايد في افتتاح وفعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للشحن ( الفياتا ) عن الشرق الاوسط وأفريقيا - الفياتا RAME والذي أقيم في فينيسيا انتركونتننتال بيروت من ٢٤ الى ٢٧ من يونيو ٢٠١٩ وذلك عن مجلس الاداره في اللجنه الوطنيه للشحن والامداد NAFL من دبي ولقاء ممثلي أكثر من ٥٦ دوله وبمشاركة أكثر من ٥٥٠ رجل أعمال من مدراء الفياتا العالميه ورؤساء الاتحادات الدوليه للنقل والشركات العالميه الإقليميه والعالميه.

 

وقد افتتح المؤتمر معالي وزير النقل والاشغال العامه اللبناني السيد يوسف فنيانوس مندوبا عن دولة الرئيس السيد سعد الحريري بالتعاون مع الاتحاد الدولي لوسطاء الشحن في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط وبمشاركة معالي وزير الاتصالات اللبناني السيد محمد شقير والسيد عامر القيسي رئيس نقابة وسطاء الشحن في لبنان , برعاية من مرفأ بيروت والميدل إيست وBCTC والقطاع الخاص , تحت عنوان "نحو 2025 , لمناقشة أحدث الاتجاهات والمبادرات لتحفيز قطاع الشحن والإمدادات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" .

 

واستقبل المؤتمر عدد من الفعاليات الحكومية والخاصة والدبلوماسية والتقنية المعنية بقطاع الشحن. وخلال الجلسة الافتتاحية، قال رئيس نقابة وسطاء النقل الجوي والبحري والبري في لبنان السيد عامر القيسي: "نؤمن بأن استضافة المؤتمرات المُثمرة مثل مؤتمرنا اليوم، يُحفّز إنشاء العلاقات طويلة الأمد بين شركاء محليين وإقليميين، ما سيؤدي إلى ازدهار الاقتصادات الجماعية.

 

بدوره رحب معالي وزير الاتصالات السيد محمد شقير بالقول: "أهلاً وسهلاً بكم في بيروت، عاصمة المعارض والمؤتمرات والجمال والثقافة. لا شكّ أن هذا القطاع مهم كثيراً وهو بأيادي أمينة ونحن نفتخر بإنجازات وزارة الأشغال في هذا السياق".

 

من ناحيته، قال ممثّل رئيس مجلس الوزراء السيد سعد الحريري، معالي وزير الأشغال العامة والنقل السيد يوسف فنيانوس: "إن طريق الحرير التي تكلّم عنها رئيس الـFIATA نتابعها بدقّة وبالتفاصيل لأن مرفأ بيروت، وطرابلس وصيدا الوجهة الأساسية لطريق الحرير وهذا وعد سأفي به إنشاءالله.

 

وقال رئيس FIATA السيد بربر بادات: "نظّمت النقابة اجتماعاً إقليمياً للقطاع بهدف تأمين الفرصة لكل المشاركين في مناقشة مواضيع أساسية لتطوير التجارة الأقاليمية بين مؤسسات ووفود واعدة مشاركة في المؤتمر".

 

من جهته قال القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة RAME، السيد بازيل بيترسون: "يجب تهنئة الحكومات في المنطقة على عملهم في القطاع، أما نقابة وسطاء الشحن في لبنان يجب أن تواصل على تأمين الامتياز والخدمات الاسثنائية في كافة القطاعات في الاقتصاد. إن مستقبل القطاع في أياديكم، فلا يجب أن تُتّهموا من قبل الأجيال الصاعدة بأنكم لم تُعروا اهتماماً لتطوير المهارات".

 

وعلى هامش نشاطات المؤتمر قام ابراهيم ابو زايد والوفود بزيارة ميدانية لميناء بيروت وطيران الشرق الاوسط ومشروع انشاء المنطقة الحرة في ميناء طرابلس . 

 

65966225_2076310542673653_6045469101105610752_n.jpg

ابراهيم ابو زايد برفقة وزير النقل يوسف فنيانوس  

adde78d9-bd6a-4179-8fb0-2d645d84958e.jpg

ابراهيم ابو زايد وتقديم تروفي التقدير لرئيس نقابة الشحن في لبنان السيد عامر القيسي  لاستضافته المؤتمر وإدارة نشاطاته مقدما من اللجنة الوطنية في دبي . 

 

0ffc4ae1-6b11-45ce-9e0a-25a4e59ab2f3.jpg

السيد ايليسار ابو زايد يقدم تروفي التقدير لمعالي وزير النقل اللبناني مندوبا عن دولة رئيس الوزراء سعد. الحريري بحضور ابراهيم ابو زايد وأعضاء مجلس الاداره للجنه الوطنيه في  دبي .

 

9a2a070e-1bfd-4f0a-a3db-b63ba9fe56e0.jpg

 ابراهيم ابو زايد برفقة وزير النقل يوسف فنيانوس ووزير الاتصالات محمد شقير ضمن لقاءات المؤتمر وأعضاء اللجنه الوطنيه.

 b0aae9a5-298c-46a6-a5aa-c651a54d8963.jpg

ابراهيم ابو زايد برفقة  السيد عامر القيسي رئيس نقابة الشحن في لبنان

 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع