زيد الزعبي يثير الجدل من جديد

18 أيار 2019
102 مرات

عكاظ الاخبارية :

رصد – فادية مقدادي
بعد أشهر من تداول اسمه في قائمة تعيينات حكومية أثارت الجدل في الأردن ، عاد اسم زيد محمد الزعبي للتداول خلال اليومين الماضيين بعد أن ورد اسمه في وظيفة جديدة قيل أنه تم تعيينه فيها في صندوق الملك عبدالله للتنمية كمدير للإعلام .
زيد محمد الزعبي احد الأشخاص الثلاثة الذين كشفت تسربيات وثائق تعيي نهم في وزارة العدل ، في شهر اذار الماضي ، براتب ٢٠٠٠ دينار ، في نفس الوقت الذي كانت مسيرات المتعطلين عن العمل تتجه الى الديوان الملكي من جميع أنحاء المملكة ، ما أثار غضبا شعبيا حينها ، لم تستطع حكومة الرزاز مواجهته ، حيث أوعز رئيس الوزراء بعدها “بوقف جميع التعيينات في المؤسسات والدوائر الحكومية، التي تم البدء بإجراءاتها، بما في ذلك التعيينات التي تمت أخيراً في وزارة العدل”.

53181595_2121365721287149_7355279249864916992_n.jpg


ووجه الرزاز بضرورة “إخضاع جميع التعيينات في الوزارات والمؤسسات الحكومية للمعايير والرواتب التي يحددها ديوان الخدمة المدنية، ووفقاً لأحقية الكفاءة والتنافس بين جميع المتقدمين”.
ولكن أحد أسماء المعينين الثلاثة زالذين تم إلغاء تعيينيهم ، عاد للواجهة من جديد وهو زيد الزعبي ، حيث أشيع أنه تم تعيينه مديرا للإعلام في صندوق الملك عبدالله للتشغيل ، مما أثار الجدل والاعتراض من جديد .

من جهته نفى مسؤول في صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية تعيين مدير للإعلام في الصندوق .

وقال المسؤول في حديث : لم نقم بتعيين مدير لمديرية الإعلام والاتصال كما يتناقله البعض، قاصدين شخصاً بعينه. … ” اي زيد محمد الزعبي .

وأشار المصدر إلى أن المواطن الذي يتم تداول اسمه تقدّم لوظيفة على حساب أحد المشاريع في الصندوق وهو حق متاح له ولغيره.

ولفت إلى أنه تم اختيار الشاب لكفاءته تحت مسمى مدير الإعلام والاتصال في بوابة فرص الإلكترونية، وهو ضمن مشروع محدّد بمدة زمنيّة وعليه فإن الذي تم اختياره ليس موظفاً على كادر الصندوق.

وأكّد المصدر أن للصندوق من خلال تعليماته النافذة صلاحية التعاقد المباشر مع أي من ذوي الخبرة والكفاءة على حساب مشاريعه.

ورغم التوضيح الذي صدر عن صندوق الملك عبدالله للتنمية ، إلا أن هذا التوضيح لم يقنع المواطن الأردني والمعلقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وتساءلوا عن أسس اختيار الزعبي دون غيره في هذه الوظيفة بالذات ، مطالبين بالكشف عن كافة التفاصيل حول هذه الوظيفة وعدد المتقدمين وكفاءاتهم ـ وفيما اذا تم عقد امتحان كفاءة للمتقدمين ، أم تم اختيار هذا الشخص دون تنافس بين المتقدمين ؟

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع