تعميم للرزاز يُناقض نهج حكومته وقرارته في التعينات

13 آذار 2019
114 مرات

عكاظ الاخبارية :

اصدر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تعميما وجهه الى  جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية يناقض نهج حكومته وقرارات سابقة له في التعين في مؤسسات القطاع العام .

 

وطلب الرزاز في التعميم من جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية  التقيد التام بالشروط والضوابط الواردة في نظام الخدمة المدنية والتي تحكم عملية طلب تعيين أي موظف على وظائف العقود الشاملة او طلب شراء او تجديد خدمات اي شخص.

 
ويأتي تعميم الرزاز في اعقاب تكرار تعينات تمت في عهد الحكومة الحالية وبموافقة الرزاز شخصيا دون الاستناد الى الضوابط  والشروط والأسس التي تضمن سلامة اجراءات التعين والتي أثارات الرأي العام بالاضافة الى دفع المئات من الشباب المتعطل عن العمل من مختلف محافظات المملكة الى تنظيم مسيرات سيرا على الأٌقدام صوب الديوان الملكي الهاشمي في اشارة الى عدم ثقتهم بنهج ادارة حكومة الرزاز لشؤون الدولة الاردنية في المجالات كافة 
 
واكد رئيس الوزراء في التعميم  ضرورة ارسال جميع هذه الطلبات الى رئيس ديوان الخدمة المدنية مبينا فيها الراتب المنوي التعيين او المبلغ المنوي شراء خدمات الشخص على أساسه ومعززة بالسيرة الذاتية والشهادات العلمية والخبرات العملية للمرشح مع بيان المبررات واسباب عدم طلب الترشيح لهذه الوظائف من مخزون ديوان الخدمة المدنية وتحديد فيما اذا كان لا يوجد موظفين قادرين على اشغال تلك الوظائف في تلك الوزارات او الدوائر او المؤسسات الحكومية.
 
وأوعز رئيس الوزراء الى رئيس ديوان الخدمة المدنية بتشكيل لجنة مختصة لتقييم الطلبات وتزويده بالتوصيات اللازمة بهذا الخصوص.
 
كما اكد رئيس الوزراء ان تطبق هذه الشروط والضوابط على اي عقود تعيين او شراء خدمات تمت ولم يتم استكمال اجراءات المصادقة النهائية عليها حسب الاصول.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع