تنفيذي منتدى الشرق الاوسط الصيدلاني الدولي يعقد اجتماعه في العاصمة عمان

12 شباط 2019
92 مرات

 

تنفيذي منتدى الشرق الاوسط الصيدلاني الدولي يعقد اجتماعه في العاصمة عمان

‎د.قنديل: تم بحث مساهمة المنتدى في انجاح مؤتمر الاتحاد المقبل وخطة عمله

 

عكاظ الاخبارية :

عمان-الدستور-ايهاب مجاهد
‎عقد المكتب التنفيذي لمنتدى الشرق الاوسط في اتحاد الصيادلة الدولي اجتماعاً في العاصمة عمان برئاسة الدكتور صلاح قنديل شبير رئيس المكتب التنفيذي وذلك بعد انتخابه خلال اجتماعات الاتحاد التي عقدت مدينة جلاسكو البريطانية في ايلول الماضي.
‎وقال د.قنديل انه تم خلال الاجتماع ،بحث التحضيرات لمؤتمر اتحاد الصيادلة الدولي القادم الذي سيعقد في العاصمة ابو ظبي، ودور المنتدى في التواصل مع الدول العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة للمساهمة في إنجاح المؤتمر.
‎واضاف ان المنتدى يهدف المنتدى الى تعزيز الاواصر بين الدول الأعضاء لتطوير مهنة الصيادلة وتبادل الخبرات وتعزيز الدور الريادي للصيادلة في مجتمعاتهم، وتمكين مهنة الصيدلة من أن يكون لها تأثير أكبر على تحسين الصحة وكفاءة أنظمة الرعاية الصحية من خلال خدمات الصيدلة.
‎واشار د.قنديل ان المنتدى يسعى الى تنظيم برامج مهنية لتعزيز ممارسة الصيدلة الجيدة
‎وبين أن هناك العديد من التحديات التي تعانيها مهنة الصيدلة في المنطقة وان الكثير منها متشابهه، واكد على ضرورة التسييق وتوحيد الجهود للخروج بمنظومة صيدلانية موحدة لتجاوز هذه التحديات.
‎واوضح ان المنتدى يسعى للتعاون مع االنقابات الصيدلانية الوطنية واتحاد الصيدلة العرب، والاتحاد الدولي للصيدلة ومنظمة الصحة العالمية WHO من اجل تحسين الصحة في اقليم الشرق الاوسط لمنظمةالصحة العالمية من خلال تطوير وتحسين الممارسات الصيدلانية، ودعم تنفيذ سياسات منظمة الصحة العالمية في منطقة الشرق الاوسط.
‎من جانبها اشادت الدكتورة نادية المزروعي نائب الرئيس بالمجهودات التي يقوم بها المنتدى من اجل ان يتم التكامل والتعاون بين الدول العربية والتركيز على ان يكون هنالك تعزيز لدور الصيدي بالتركيز على التعليم الصيدلاني المستمر.
واعربت المزروعي عن شكرها للاردن على استضافة اجتماع المنتدى ودعمه لتطوير مهنة الصيدلة.
من جانبه قال الدكتور وائل علي امين سر المكتب بان المكتب ناقش تعديل اللائحة الداخلية و ناقش الخطة التنفيذية التي سيقوم بها المنتدى خلال الفترة القادمة وقد تم اقرارها.
ويذكر ان المنتدى يضم 22 دولة من بينها الدول العربية وايران والباكستان وافغانستان.
وكان المنتدى قد شكر نقابة صيادلة الاردن ممثلة بنقيبها الدكتور زيد الكيلاني ومجلس النقابة على الدعم الذي قدمه للمنتدى.

 

c1228f06-9bbf-4e40-9094-a6d6f00d61e3.jpg

 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع