ليبيا تسدد 110 مليون دينار للمستشفيات الخاصة الأردنية

02 كانون1 2018
27 مرات

عكاظ الاخبارية :

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فائز السراج صباح اليوم الأحد نائب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة د .نائل زيدان المصالحة.

وكشف زيدان أن الحكومة الليبية ستسدد مبلغ 110 مليون دولار فور انتهاء الزيارة الرسمية للوفد الليبي، في حين سوف يتم تسديد مبلغ 110 مليون دولار خلال الشهر الجاري.

وأوضح عبر اذاعة حسنى أن هذه المبالغ سوف تشكل إنعاشاً لهذا القطاع وتمنع انهيار العديد من المؤسسات الطبية والشركات المساندة لها.

وقال إن الاتفاق جرى من خلال اتصالات ولقاءات وزيارات بمبادرة شخصية من القطاع الخاص الأردني مع الجانب الليبي الذي خفّض حجم الديون من 450 مليون دولار إلى 250 مليون دولار عبر تدقيق طبي لها عبر شركة خاصة، ثم جرى التفاوض والاتفاق على مبلغ نهائي قدره 220 مليون دولار يدفع على دفعات.

وشكر زيدان السراج على اهتمامه بحل ملف ديون المستشفيات الاردنية، كما تم الحديث عن العلاقة المستقبلية مع الحكومة الليبية واستعداد المستشفيات لاستقبال الاشقاء الليبين لغايات العلاج.

وحضر اللقاء رئيس مجلس إدارة شركة سكوب للتدقيق الطبي لؤي أبو عبيد والتي قامت بناءً على تكليف من الحكومة الليبيه بتدقيق فواتير المستشفيات.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع