العتوم يترأس اجتماعا للمجلس الامني في المزار الشمالي ويتفقد مصنع الالبسة .. صور

10 تشرين1 2018
63 مرات
 
عكاظ الاخبارية :
المزار الشمالي - محمد الجراح 
 قال محافظ اربد رضوان العتوم أن الأمن والأمان الذي ينعم به الأردنيين بجهود النشامى من الأجهزة الأمنية الذين نذروا أنفسهم لخدمة الوطن والمواطن وسام على صدورنا جميعا.
وأكد خلال ترأسة اجتماع المجلس الأمني الاعلى لمديرية شرطة محافظة اربد والذي تم عقده في لواء المزار الشمالي في قاعة البلدية بحضور قائد امن اقليم الشمال العميد وائل شقيرات ومدير شرطة  اربد العميد أمجد خريسات ورئيس قسم الشرطه المجتمعيه الرائد احمد شريده وعدد من اعضاء المجلس الامني المحلي .  
وفي بداية الإجتماع اشاد العتوم بأعضاء المجلس  الأمني الأعلى والمجالس المحلية وشكرهم على الجهود التي بذلوها من خلال تواصلهم  مع رجال الامن العام والحاكميه الاداريه لانهاء بعض القضايا والمشكلات وحلها بشكل ودي .  
واضاف العتوم ان اهالي اللواء لديهم الاحساس الكبير بالانتماء والوطنيه ، وان الاردنيون يفخرون بالامن الذي يعم الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه الذي استطاع بحكمته وقيادته ان يدرء الخطر عن الحدود الاردنيه ، فيجب علينا كمواطنين مؤثرين ووجهاء محاربة بعض السلبيات مثل اطلاق العيارات الناريه والمخدرات وتواجد الطلاب امام مدارس الاناث . 
ورحب متصرف اللواء الدكتورجمال السرحان بمحافظ اربد وقادة الأجهزة الأمنية بالمحافظة واعضاء المجلس الأمني الأعلي لمحافظة اربد 
وقال السرحان نحن في لواء المزار الشمالي نعمل كفريق واحد ونتابع كافة الملاحظات الواردة من قبل المواطنين الامنيه والخدمية. 
 وأشاد السرحان بجهود أعضاء المجلس الأمني المحلي والذين يعتبرون حمزة وصل بين الموطن والمسؤول. 
 من جانبه اكد العميد الشقيرات  ان جهاز الامن العام يبذل كل ما بطاقته لمواجهة الظواهر السلبيه وجاهز في اي وقت لتلقي ملاحظات الاخوه المواطنين مهما كان نوعها .  
واشار الشقيرات الى ان هذه التجاوزات مثل اطلاق العيارات الناريه والمخدرات والتسكع امام المدارس تعتمد على تربية الاهالي لابناءهم ومتابعتهم متابعه حثيثه لمنعهم من الوقوع بهذه الاخطاء التي تودي الى التهلكه وازهاق الارواح ، ويجب على الاسره تربية ابناءهم على احترام هيبة الدوله وعدم التطاول على مقدرات الوطن مثل اغلاق الشوارع وحرق الاطارات .  
من جانبة أكد العميد امجد خريسات على اربعه محاور رئيسيه تشكل ركائز أساسية في منظومه الأمن الشامل (التشاركية الايجابيه وتفعيل دور المواطن جنبا إلى جنب الاجهزه الامنيه، التربيه الاسريه والتركيز على اعاده دور السلطه في البيت من خلال المراقبه والمتابعة للابناء،التربيه المجتمعيه في الحفاظ على العادات والقيم والأخلاق الحميده لبناء مجتمع متكامل وقوي محصن ضد الجريمة.  
وقام بعض اعضاء المجلس بطرح توصيات جديدة منها المطالبه بحل مشكلةالازدحامات بالوسط  التجاري  في مدينة المزار والتسكع الشباب أمام مدارس البنات والمخدرات   وعدم التوسط وتغليظ العقوبه على مرتكبي جرائم المخدرات .  
وكان محافظ اربد يرافقة متصرف اللواء ورئيس البلدية ومدير مكتب الأشغال العامة  قد زار مشروع مصنع الالبسة الجاهزة الذي يقام في منطقة صمد في لواء المزار الشمالي ضمن برنامج المشروع الوطني الذي تنفذة وزارة للعمل لتوفير فرص عمل لأبناء وبنات اللواء.  
ويذكر أن العمل بالمشروع ينتهي  في 15/11/2018حسب ما أفاد به مدير المشروع المهندس بسام المراشدة وحضر الاجتماع متصرف لواء المزار الشمالي الدكتور جمال السرحان ورئيس بلدية المزار الجديده المحامي مطيع الشرمان ومدراء الدوائر وأعضاء مجلس المحافظة. 
وفي نهاية  الإجتماع شكر أعضاء المجلس المحلي محافظ اربد وقائد الاقليم ومدير الشرطه وقسم الشرطه المجتمعيه على ما يقومون به من خدمات للحد من الظواهر السلبية التي ساهمت بعدم الإخلال بالأمن والنظام .

 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع