فتحة العدسة المزدوجة في سامسونج GALAXY S9+تنقل مفهوم التصويرعبر الهاتف الذكي إلى عصر جديد من التميز

11 تموز 2018
70 مرات

 

عكاظ الاخبارية

منذ ظهورها لأول مرة وحتى الآن شهدت الهواتف الذكية تطورات عديدة ساهمت بتبسيط حياة الناس ومساعدتهم على إنجاز مهماهم اليومية بشكل سلس وأكثر فعالية، إضافة إلى ذلك، باتت الهاتف الذكي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية إضافة إلى كونه وسيلة ترفيهية يمكنمن خلالها تخليد ومشاركة أجمل اللحظات والذكريات. فقبل عقدين من الزمن، لم يكن بإمكان السيدات اللواتي لا يملكن كاميرا أن يلتقطن صور لابتسامة مولودهن الجديد أو خطواته الأولى، أما اليوم ومع انتشار الهواتف الذكية ومرافقتها لنا أينما ذهبنا، أصبحنا قادرين على التقاط صور مميزة ومتنوعة في كافة الأوقات ودون أي عوائق. وتعمل الميزات الجديدة مثل فتحة العدسة المزدوجة المتوفرة في هاتف Galaxy S9+ على تعزيز جودة الصور الملتقطة وتمكين المستخدمين من الاستمتاع بصور مشرقة فريدة من نوعها حتى في بيئات الضوء الخافت.

وتعتبر إعدادات الكاميرا الثلاثة، سرعة الغالق وفتحة العدسة وحساسية الكاميرا للضوء، الإعدادت الرئيسية التي يركز عليها المصورون المحترفون، ولعل فتحة العدسة هي الأهم هنا لأنها تؤثر على جميع الإعدادات بما في ذلك مستوى إضاءة الصورة وعمق المجال وسرعة الغالق. ويسمح وجود فتحة عدسة مزدوجة واسعة بدخول المزيد من الضوء وبالتالي الحصول على صور أكثر وضوحاً. وتوفرميزة تمويه الخلفيةBackground Blur عمق مجال سطحي وهو مسؤولإلى حد كبير عن تأثيرbokeh - الجودة الجمالية لميزة التمويه في الأجزاء الخارجة عن نطاق التركيز في الصورة التي تلتقطها العدسة.

وتم تصميم كاميرا هاتف Galaxy S9+ مع فتحة عدسة مزدوجة للتكيف مع ظروف الإضاءة المختلفة تماماً مثلما تفعل العين البشرية، حيث تسمح فتحة العدسة تلقائياً بدخول المزيد من الضوء عندما تكون البيئة مظلمة والقليل من الضوء عندما تكون مشرقة جداً لضمان التقاط صور واضحة ونقية في كافة الأوقات وفي أي مكان. وتضمن الكاميرا الخلفية في الهاتف للمستخدمين التقاط صور واضحة ومشرقة في الليل، ما يلغي الحاجة لمزيد من التحرير أو الضبط الدقيق.

ويمكن ضمان هذا المستوى من الوضوح بفضل احتواء الهاتف علىأكثر العدسات المزدوجة وضوحاً على مستوى القطاع (F1.5 )، مع عدساتF2.4 التي تقوم تلقائياً بضبط فتحاتها لتقليل التشويه البصري وتقديم أفضل صورة ممكنة فضلاً عن مساعدة الكاميرا على توفير استقبال أفضل للضوء بنسبة 28٪. ويمكن للمستخدمين أيضًا ضبط الفتحات يدوياً عن طريق استخدام Pro Mode، ما يضمن مزيد من قدرات التحكم الإبداعي - ليتمتع المستخدمون بميزة التركيز المباشر وتمويه الخلفية.

تتألف الكاميرا المزدوجة الأفضل في فئتها في هاتف Galaxy S9+ من كاميراتين بدقة 12 ميجابكسل مع عدساتF1.5ذات زاوي واسعة مع مستشعر صور بخاصية البيكسل المزدوج عالي السرعة Super Speed ​​Dual Pixel، إضافة إلى عدسات مقربة F2.4 - التي تجمع بين العديد من الصور في صورة واحدة. وتوفر العدسة المقربة قدرات تكبير بصري تصل منضعفين وحتى 10 أضعاف، في حين تضمن تقنية تثبيت الصورة البصرية المزدوجة (OIS) التي توفرها الكاميرا التقاط كلتا العدستين صور واضحة ونقية بألوان نابضة بالحياة.

وتعمل ميزة التركيز الحي أو المباشر في الكاميرا على جعل عملية التقاط الصور الشخصية أكثر متعة، وتتيح لك هذه الميزة التقاط صور بورتريه مثالية بشكل سلس إضافة إلىى ضبط عمق المجال قبل التقاط الصورة، أو بعد ذلك، في تطبيق المعرض. وتوفر ميزة Background Blur للمستخدمين تحكماً أكثر إبداعاً في صورهم، مما يسمح لهم بضبط تركيز صورهم من خلال تطبيق مجموعة متنوعة من الأشكال، بما في ذلك القلب أو النجمة في الخلفية.

تم تصميم ميزة الالتقاط المزدوج Dual Capture خصيصاً لالتقاط الجمال في الخلفية أو المناظر التي ربما تفوتك عند التقاط الصور مع ميزة التركيز المباشر. وتتيح لك هذه الوظيفة التقاط صورة بورتريه عن قرب مع التركيز المباشر أثناء التقاط المناظر الطبيعية المحيطة أيضاً، بحيث تجسد الصورة النهائية جمال اللحظة بأكملها.

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم كاميرات Galaxy S9+ تقنية التعلم الآلي لضمان توفيرأقصى درجات الوضوح عند التقاط الصور. على سبيل المثال، تعمل ميزة تركيز الصور الشخصيةSelfie Focusفي الكاميرات تلقائياً على تمييز وجه المستخدم من محيطه عند التقاط الصور الشخصية، بينما تقوم ميزة تصنيف الصورImage Classificationبترتيب الصور الملتقطة والتعرف على الأشياء المحيطة بالجسمالمراد تصويره لتطبيق المرشحات وفلاتر الصور التي تجعل الصور تبدو وكأنها اُلتقطت بواسطة مصور فوتوغرافي محترف.

GALAXY_S9.jpgSamsung_S9.jpg

 

 

 

 

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع