آخر الأخبار

"فن متوحش" ببصمة BMW M3 CS الجديدة أيقونة القوة والتصميم الرياضي

10 تموز 2018
113 مرات

"فن متوحش" ببصمة BMW

M3 CS الجديدة أيقونة القوة والتصميم الرياضي

نموذج جديد خاص واستثنائي من BMW من فئة M3 CS، بمحرك عالي الأداء بسعة 3.0 لتر بزيادة قدرة حصانية بواقع 10 على الأقل عن النسخة السابقة لتصل إلى 460 حصان.

وقد زودت BMW "وحشها" الجديد بتقنية Twin Power Turbo، لتمكن السيارة الجديدة من الوصول من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 3.9 ثانية فقط، وتصل السرعة القصوى لـM3 CS الجديدة إلى 280 كم/ ساعة. ولم تدع BMW أي تقنية يمكنها أن تزيد من قدرة المحرك الهائلة إلا وأدخلتها في النموذج الاستثنائي، فهناك الشاحن التوربيني أحادي التمرير وجهاز تبريد هوائي رئيسي، بالإضافة إلى تقنية الحقن شديدة الدقة وتوقيت الصمام المتغير وغيرها.

يصنف المحرك ذو الست أسطوانات المصاحب لـM3 CS الجديدة ضمن الفئات عالية الأداء، مع تطور كبير في عزم الدوران وكفاءة أعلى بأضعاف، وعند الضغط على زر التشغيل يتم إصدار صوت مميز يمكن أن يتم التعرف عليه دون عناء من بين أي محركات أخرى بفضل العادم الرياضي الذي تم تصميمه خصيصاً لـM3 CS.

ومن أهم الميزات التي تحتويها M3 CS والتي تمنحها قوة إضافية هي ناقل الحركة بسبع سرعات وبقابض مزدوج من نوع M DCT. ويشتمل ناقل الحركة على مبرد مطور ومنفصل، يتيح لك القيام بتغييرات تلقائية في العتاد والتدخلات اليدوية باستخدام أوامر التبديل المرفقة على عجلة القيادة، حيث يتم تغيير التروس خلال أجزاء من الثانية دون أي انقطاع في تدفق الطاقة، وذلك بفضل استخدام ترس سابعطويل للحفاظ على تدرجات منخفضة، واستهلاك وقود أقل خلال الرحلات الطويلة على الطريق السريع.

في السيارة الجديدة، وظفتBMW ذكاءها المعهود بتركيز كبير، فقد تم استخدام الألمنيوم المصهور في حوامل العجلات وفي المحاور الأمامية والخلفية، وبالتالي تخفيف الوزن بنسب أعلى من السابق، مما يزيد من التأثير المباشر للقوة الهائلة للمحركات والدفع، ويزيد من ديناميكية القيادة. وقد وصل الذكاء الألماني في "التحفة الفنية" الجديدة إلى التقنيات العديدة المستخدمة، وذلك يشمل التصنيع الخارجي، والتصميم، وصولاً إلى الطاقة والوقود، وقد احتوت M3 CS بشكل استثنائي أيضاً على تقنية نظام التعليق الخاص والمطور Adaptive M بشكل هندسي مبهر، لتحقيق الأداء المثالي على الطرقات على اختلاف أنواعها وظروفها.

أما نظام DSC أو ما ترجمته التحكم الديناميكي بالثبات، فيتضمن وضع M الديناميكي، ونظام Active M Differential لتعديل أنظمة التحكم بنظام التعليق لتتناسب والمتطلبات الديناميكية لـM3 CS، وللتماشي مع إعدادات نظام التوجيه الكهروميكانيكي. وقد وسعت BMW في السيارة الجديدة الخيارات الممنوحة للسائق، حيث أصبح بإمكانه ضبط إعدادت التوجيه والتعليق بما يناسبه، تطبيقا لسياسة التخصيص المطلق التي تتبناها BMW.

وبالانتقال إلى داخل "الوحش الجديد" فقد استخدمت BMW الجلد بسخاء، وكما في موديلاتها الأخرى أضافت لمسات فنية مبهرة توحي بالفخامة وتشير إلى قوة الأداء المفرطة، وبالتأكيد دون التأثير على مستوى الراحة الفائق. ومما يزيد من التنوع المتّسق هو استخدام لونين مختلفين وهما الفضي المتدرج والأسود،يتماشيان مع قطع الفايبر "أليكانترا" الخاصة التي استخدمتها الشركة بتوزيع مميز. ومع الخصائص الفارقة للسيارة الجديدة سيشعر سائق M3 CS الجديدة بالفرق حتما، ولن يجد مهما بحث عن أي نقص في تجربة القيادة التي وصلت إلى مستويات لا منافس لها.

يتواجد في M3 CS الجديدة العديد من الأنظمة الداخلية التي تزيد من روعتها، منها النظام الصوتي القوي من نوع Harman Kardon ونظام الملاحة المطور، ونظام التحكم الآلي في الجو المحيط وغيرها من الأنظمة الخاصة التي تنقل مستوى راحة الاستخدام والقيادة إلى بعد جديد كليا.

مقدمة السيارة "الغاضبة" تنقل الصورة الحقيقية للقدرة الهائلة والأداء الكبير للأجزاء الداخلية وخاصة المحرك القوي، وبالتجانس مع الصوت الرياضي، ستحصل حتما على ما يرضي رغبتك. تحمل المقدمة البصمة الألمانية المميزة لـBMW مع مصابيح أمامية LED وفتحات هواء مقسمة بذكاء وبتصميم رياضي بحت. البلاستيك المقوى بالألياف الكربونية المكون للجزء السفلي من المقدمة خفيف الوزن، ومصمم بطريقة انسيابية فريدة ومتماشيا مع غطاء المحرك والسقف المصممان خصيصا لهذه النسخة من M3 CS.

لا يمكن التنبؤ بالقادم من BMW، فلكل موسم صبغة خاصة تضفيها بذكاء وقوة، لتكمل السلسلة العريقة وتمنحها دعامة جديدة لحمل الثقل المتمثل بالسمعة العالمية والتي تحتل المراتب الأولى دون منازع.

يذكر أن BMW طرحت 1200 مركبة فقط من هذه النسخة للطلب المسبق بداية العام الحالي، وبتصميم خاص "جدا".

 

P90304842_lowRes_the-new-bmw-m3-cs-05.jpg

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع