الفنانة اللبنانية عزيزة تغني في "أمسيات عمان" مساء غد الخميس

02 آب 2017
1390 مرات

عكاظ الاخبارية :

يستضيف مهرجان جرش للثقافة والفنون في الثامنة والنصف من مساء الخميس 3/8 المقبل، وضمن"أمسيات عمان" التي تقام في المركز الثقافي الملكي، الفنانة اللبنانيّة "عزيزة" التي استوحت اسمها من الأغنية المصرية القديمة "يا صلاة الزين على عزيزة".

وتمزج الفنانة عزيزة بين أغاني الطرب الأصيلة مع موسيقى البوب المعاصرة، معترفةً أنّها تشتغل على الأغاني الأصيلة بنكهة موسيقية جديدة، كما تغني انطلاقاً من أنّ الشباب العرب يميلون إلى التجديد في عالم الطرب لإثبات الذات والمقدرة وإعلاء الصوت، إذ يمزجون بين أكثر من لون في الغناء والموسيقى ليكون لهم لونهم الخاص.

ويتيح المهرجان، إيماناً منه بأهمية إفساح المجال لهؤلاء الشباب، المشاركة للفنانة صاحبة ألبوم"يا صلاة الزين"، الذي أصدرته عام 2014 وضمّنته مزيجاً من الألحان المستوحاة من اللون الشعبي المصري والفلكلور اللبناني، حول تعدد أوجه الحب والوحدة، وفق تحيز "عزيزة" الواضح للمرأة العريبة وإعلاء صوتها الضعيف.

وكانت نشأت الفنانة عزيزة، الفائزة سنة 2010 بالميداليّة الذهبيّة في برنامج استديو الفن، نشأةً فنيّةًشأنها شأن أيّ طفلة عربية أحبت الغناء في الثالثة من عمرها، وسارت مبكراً على طريق الغناء  والشغف بسحر الموسيقى، حيث لفتت عائلتها والمحيطين بها إلى موهبتها التي ساقتها إلى التأليف بين أكثر من لون في أغاني الطرب الأصيل بأسلوب حديث.

رأيك في الموضوع

التعليقات تعبر عن ارآء قراء الموقع و ليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع